بلغ عدد التلاميذ المترشحين لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية "السيزيام" والتي تنطلق اليوم الاثنين 29 جوان وتتواصل غدا الثلاثاء 30 جوان 52 ألفا و896 تلميذا وفق ما أفاد به مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية علي الزايري.

وقال الزايري إن هذا العدد قد شهد تراجعا مقارنة بالسنة الماضية مضيفا أن عدد المراكز الكتابية 294 مركزا ومراكز الايداع 27 موزعة على كامل تراب الجمهورية.
كما أكد الزايري أن التلاميذ سيجرون اختبارات في مواد العربية والايقاظ العلمي والانقليزية والرياضيات والفرنسية مشيرا إلى أن عدد الحالات الخاصة للمترشحين لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية بالنسبة لتكبير الخط قد بلغ 7 حالات وسيتم تمتيع 13 شخصا من ذوي الاحتياجات الخصوصية بثلث الوقت الإضافي.
 من جهتها دعت مديرة الإدارة العامة للطب المدرسي والجامعي أحلام قزارة الزرقوني في تصريح أدلت به أمس  إلى ضرورة احترام التلاميذ للبروتوكول الصحي مشددة على أهمية الالتزام به في إطار التوقي من فيروس كورونا.
هذا ودعت أيضا مديرة الإدارة العامة للطب المدرسي والجامعي جميع التلاميذ الى إجبارية ارتداء الكمامة وضرورة غسل اليدين بالماء والصابون أو استعمال المعقم.

تعليقات فايسبوك