وضعت الشركة التونسية للملاحة برتوكولا صحيا يتضمن الإجراءات الأساسية التي يجب اتباعها من قبل المسافرين عند القيام بعمليات التسجيل والصعود على السفينة والإقامة على متنها والنزول منها وذلك تبعا لفتح الحدود الجوية والبحرية و البرية واستئناف الحركة الدولية للمسافرين ابتداء من يوم 27 جوان 2020.

و أوضحت الشركة، في بلاغ لها، اليوم الإثنين، 29 جوان 2020، أن هذه الإجراءات تعتمد، خاصة، على القواعد والتعليمات التي حددتها المنظمة البحرية الدولية ومنظمة الصحة العالمية والهياكل التونسية المعنية المتعلقة بالوقاية من انتشار العدوى بفيروس كورونا، وحماية أفراد الطاقم والمسافرين عن طريق البحر.
كما حدد ديوان البحرية التجارية والموانئ شروط الصحة و الوقاية التي يجب الالتزام بها من قبل المسافرين عند عبورهم من المحطات البحرية للمسافرين و القيام بالإجراءات الحدودية و الديوانية.
وقد تم توزيع هذه الإجراءات على كل شركات النقل البحري التي تعمل على الموانئ التونسية كما تم نشرها على المواقع الالكترونية للشركة التونسية للملاحة و ديوان البحرية التجارية و الموانئ .www.ctn.com.tn / www.ommp.nat.tn
ودعت وزارة النقل واللوجستيك، كافة المسافرين عن طريق البحر، الى الاطلاع على هذه الإجراءات قبل السفر والحرص على العمل بها حفاظا على صحتهم و سلامتهم.

تعليقات فايسبوك