أعلنت شركة الخطوط التونسية مساء يوم الجمعة عن إجراءات صحية جديدة تحسبًا لفتح الحدود اليوم السبت 27 جوان 2020 وذلك لتجنب موجة ثانية من عدوى فيروس كورونا.

وتتمثل هذه الاجراءات في الزامية حمل الكمامة طوال الرحلة (عند التسجيل وعند الصعود و أثناء الرحلة وعند النزول) لجميع الركاب باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.
كما يتعين على الركاب احترام التباعد الجسدي من خلال ترك مسافة لا تقل عن متر واحد عند اتمام مختلف اجراءات السفر (عند التسجيل والصعود....).
 وتتضمن هذه الاجراءات الوقائية الزامية حمل الكمامات بالنسبة للعاملين الذين لهم اتصال بالركاب وأفراد الطاقم كما يمكن للشركة رفض الصعود بالنسبة بالركاب الذين امتنعوا عن الخضوع لقيس درجة حرارتهم.
وأكدت شركة الخطوط التونسية على ضرورة احترام الاجراءات المتعلقة بحجم وعدد الامتعة داعية المسافرين إلى الحد من تحركاتهم في الطائرة والبقاء في مقاعدهم طوال الرحلة مع التقليل من الخدمات على متن الطائرة للتقليص من الاحتكاك بين أفراد الطاقم والركاب.
كما سيتم رفع كل المجلات والصحف من على متن الطائرة لتجنب خطر العدوى الى جانب تجهيز الطائرات بنظام ترشيح للهواء عالية الجودة تقوم بإزالة الملوثات الفيروسية والبكتيرية بما في ذلك الملوثات الدقيقة من أجل ضمان جودة الهواء طبقا للمعايير الصحية.
و تهم الاجراءات الجديدة أيضا التنظيف اليومي داخل الطائرة واعتماد بروتوكولات جديدة تتعلق بتطهير جميع الأسطح التي تلامس الركاب مذكرة أنه على الركاب الوصول إلى المطار قبل 4 ساعات من موعد المغادرة من أجل الحصول على الوقت اللازم للقيام بالإجراءات الصحية والحصول على الوقت الكافي للتسجيل وإيداع الأمتعة واتمام الاجراءات الامنية.
وأوضحت شركة الخطوط التونسية أنه سيتم فتح مكاتب التسجيل قبل الرحلة ب4 ساعات وإغلاقها قبل المغادرة بساعة واحدة وذلك لتسهيل إجراءات تسجيل المغادرة مشيرة إلى أن بوابة الصعود إلى الطائرة تغلق قبل 20 دقيقة من موعد مغادرة الرحلة وفي جميع المطارات التونسية.
وللاشارة فسيتواصل العمل بهذه الاجراءات حسب بلاغ صادر عن الناقلة الوطنية الجوية حتى إشعار آخر مشددة على ضرورة  احترامها من قبل كافة الحرفاء.

 

تعليقات فايسبوك