أعلنت وزارة المرأة و الطفولة وكبار السن في بلاغ لها اليوم الاربعاء، أنه تقرّر استئناف نشاط مؤسسات الطفولة الآتي ذكرها ابتداء من 25 ماي الجاري وذلك في اطار تنفيذ إجراءات الحجر الصحي الموجّه.

-المحاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسية بطاقة استيعاب لا تفوق 50% من مجموع الأطفال مع إعطاء الأولوية في العودة للأطفال الذين أولياؤهم يشتغلون.

-المراكز المندمجة للشباب والطفولة مع الاقتصار على استقبال الأطفال المقيمين من تلاميذ الأقسام النهائية والوضعيات الصعبة.

ودعت الوزارة جميع مديري مؤسسات الطفولة المذكورة إلى الإستعداد الجيد لاستئناف النشاط وذلك بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن الراجعين لها بالنظر والمصالح البلدية لتعقيم الفضاءات خلال الأسبوع الجاري وقبل الشروع في استقبال الأطفال.

كما دعتهم التقيّد بمقتضيات دليل "اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بمؤسسات الطفولة" والذي يمكن تحميله على موقع واب وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن (www.femmes.gov.tn) ، واتخاذ كل التدابير المستوجبة لضمان احترام الدليل المذكور من قبل الأطفال والعاملين بهذه المؤسسات.

وضبط روزنامة نشاط تحترم تدابير الوقاية الصحية المنصوص عليها ضمن دليل "اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بمؤسسات الطفولة" بما يضمن سلامة الأطفال والعاملين بمؤسسات الطفولة من مخاطر العدوى بفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة بأنّه سيتمّ توزيع مائة ألف كمامة مجانا على هذه المؤسسات كمساعدة لدعمها في عملية استئناف النشاط، وتتولّى المؤسسات المذكورة وضعها على ذمة الأطفال والإطار العامل، مؤكدة على أهمية انخراط مؤسسات الطفولة في معاضدة مجهود الدولة للتصدي للفيروس والحفاظ على النتائج الايجابية المحققة قصد تسهيل تنفيذ مجمل الإجراءات والتدابير المتخذة.

تعليقات فايسبوك