نزل المفكر والديبلوماسي زهيري مصراوي سفير جمهورية إندونيسيا بتونس ضيفا في برنامج حديث الكتاب على قناة الإنسان مع الصحفية وفاء الطرابلسي حيث ناقشا عدة مؤلفات له منها الكتاب الأشهر " القرآن كتاب التسامح al quran kitab toleransi " فقد طبعت من هذا الكتاب اكثر من 100 ألف نسخة، ويُعنى هذا الكتاب بأهمية تفسير القرآن بطريقة صحيحة ووسطية ومعتدلة للوصول لمعانيه الأساسية. 

حظي مصراوي بإهتمام الجمهور لأول مرة كمفكر شاب في نهضة العلماء (NU) ، وعضو تقليدي في الإسلام السني المجموعة في إندونيسيا. فقد أكمل ضيف البرنامج تعليمه الجامعي في قسم فلسفة العقيدة بكلية أصول الدين ، الأزهر جامعة، القاهرة ، مصر (1995-2000). 

و بعد عودته من القاهرة ، كان مشاركًا نشطًا في معهد الدراسة والموارد البشرية نهضة العلماء (Lakpesdam NU) وكان منسق الدراسة والبحث في 2000-2002.

فهو قريب من عالم الفكر الإسلامي المعاصر وقد شغل منصب مدير "المجتمع الإسلامي المعتدل"

كما ألف كذلك كتاب تم تناوله في الحلقة بعنوان وجهة نظر المسلمين المعتدلة تحدث فيه كيف للمسلم أن يلعب دورا في تشجيع نمو وتنمية مجتمع سلمي وعادل ومتحضر قادر على حل مشاكله السياسية والإجتماعية والإقتصادية بطريقة صحيحة مستندة للأسس 

الإسلامية.

وقد أشار الضيف الكريم في خضم الحلقة تأثره الكبير بالعلامة التونسي محمد الطاهر بن عاشور فقد قرأ كل كتاباته العديد من المرات مما جعله يتأثر بها فكريا ولغويا.

تعليقات فايسبوك