عندما يتعلق الأمر بتنظيف الملابس والتخلص من البقع الصعبة مثل العلكة مثلاً وبقع الزيت وما إلى ذلك، تلجأ غالبية النساء إلى صرف ميزانية أكبر على شراء مواد مُنظفة من ماركات مشهورة، أو حتى قد يصل الأمر إلى تبديل الغسالة القديمة بأخرى جديدة.

في الوقت ذاته هناك آلة كهربائية موجودة في مطابخ الجميع، وبإمكانها المساعدة على إزالة البقع الصعبة، إنها الثلاجة، التي تبيَّن أنَّ بإمكانها تغيير قواعد اللعبة فيما يتعلق بغسيل الملابس.

 

إزالة البقع باستخدام الثلاجة

ديان ديميتروف، الرئيس التنفيذي لشركة Laundryheap لتنظيف الغسيل، المصنفة بالمرتبة الأولى في خدمة غسيل الملابس في بريطانيا، أكّد أنّ البرودة الشديدة يمكن أن تساعد في إزالة بعض البقع العنيدة الموجودة في جميع أنواع الملابس.

وقال ديميتروف لصحيفة The Sun: "يمكن للثلاجة التغلب على جميع أنواع البقع، بدءاً من بقع العلكة والصدأ والأوساخ العنيدة، وصولاً إلى التصاق العلكة".

كيف يمكن تنظيف الملابس بالثلاجة؟

لنفترض أنّك جلست عن طريق الخطأ على علكة كانت موجودة على أحد المقاعد -وهي أسوأ أنواع البقع العنيدة- والتصقت على بنطالك الجينز، وعندما عدت إلى المنزل اكتشفت ذلك، لا شكّ أنّ ما سيخطر ببالك هو وضع البنطال بالغسالة حتى تتخلص منها فوراً، لكن ليس دائماً سيكون هذا الحل فعالاً.

لذلك ننصحك بأن تقوم أولاً بوضع البنطال في الثلاجة مدة ساعة تقريباً حتى تتصلب العلكة، ومن ثمّ اكشطها بالسكين واستخدم فرشاة الأسنان لتنظيف بقاياها، وأخيراً أعِد وضع بنطالك في الثلاجة مجدداً حتى تتخلص من البقايا الأخرى الموجودة في ألياف نسيج البنطال.

أمّا إذا كانت لديك قطعة ملابس ضخمة مثل الجواكيت الشتوية مثلاً، التي لا تتسع لها الثلاجة، فبإمكانك وضع بضعة مكعبات من الثلج في كيس مغلق الإحكام، وثبّته على العلكة أو البقع الأخرى حتى تتجمد وتتخلص من المشكلة.

استخدامات أخرى للثلاجة

الثلاجة ليست لوضع الأطعمة وحسب، بل ثبت أن لها العديد من الاستخدامات الأخرى، التي ذكرها موقع Housekeeping مثل:

قتل الآفات الموجودة في الملابس

لا شكّ أنّ تعلّق الآفات والحشرات الصغيرة بالملابس ليس موضوعاً ممتعاً، ومن الصعب معالجته، بغض النظر عن نوع الآفة، خاصة إذا كنت تعيش في الأرياف.

لذلك فإن وضعها في الثلاجة هو أفضل طريقة للتخلص منها، وذلك عن طريق وضع قطعة الملابس في كيس بلاستيكي مغلق الإحكام، وتركها في الثلاجة حتى تتجمد لمدة 24 ساعة.

بمجرد إخراجها من الثلاجة ضعها في الغسالة التي ستكون كفيلة بالقضاء على كل الآفات المتبقية.

إزالة الروائح الكريهة من القمصان

مثلما يمكن للثلاجة قتل الآفات، بإمكانها أيضاً طرد الروائح الكريهة من الألبسة.

سواء كنت تتعامل مع القمصان أو التيشيرتات المليئة بالتعرق أو الملابس الرياضية أو حتى الأحذية، يمكن للثلاجة أن تمنحها الانتعاش في لمح البصر، إذ بإمكان البرودة أن تقتل البكتيريا التي تُسبب الرائحة الكريهة في الملابس.

اقترح تصحيحاً

تعليقات فايسبوك