أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها، اليوم الاربعاء 11 سبتمبر 2019، عن احداث 59 مؤسسة تربوية جديدة ستفتح أبوابها أمام التلاميذ مع بداية الموسم الدراسي 2019 - 2020 الى جانب انجاز ألشغال صيانة وتهيئة ب86 مؤسسة تربوية أخرى. 

كما تمَ إضافة 36 ألف مقعد الى طاقة الاستيعاب الجملية بالمدراس والمعاهد بمختلف جهات البلاد، مع انطلاق السنة الدراسية الجديدة، وذلك بفضل هذه الاحداثات الجديدة ومشاريع الصيانة والتهيئة، المندرجة في اطار البرنامج الوطني لتعصير المؤسسات التربوية، الممول من طرف الدولة التونسية والبنك الاوروبي للاستثمار والبنك الالماني للتنمية والاتحاد الاوروبي والذي تبلغ قيمته أكثر من 220 مليون اورو.

ويتمثل هدف البرنامج الوطني لتعصير المؤسسات التربوية الى تحسين وضعيتهم، وخلق بيئة ملائمة للتعليم والتعلم في تونس، وتعصير المؤسسة التربوية باعتماد التكنولوجيات الحديثة في كل المجالات والارتقاء بنسبة التمدرس بالمرحلة الاعدادية والثانوية، فضلا عن توفير الظروف الملائمة للتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية.

كما يهدف هذا البرنامج الى تطوير منظومة التصرف في البنية التحتية التربوية وذلك باعتماد معايير للجودة تتعلق باحداث البناءات واقتناء التجهيزات المدرسية وبتامين صيانتها وديمومتها.

ويشار الى أن الوزارة تعمل من خلال هذا البرنامج، على انشاء معهد ثانوي للفنون وآخر للكفيف بولاية صفاقس ومركب تربوي بالبحر الأزرق بتونس العاصمة يضم مدرسة ابتدائية ومدرسة اعدادية ومعهد ثانوي
 

تعليقات فايسبوك