و بارك لي فيما اعطيت

و بارك لي فيما اعطيت

ما الفائدة من الكثرة مع نزع البركة؟

لذا كان من دعائه ﷺ: «وبارك لي فيما أعطيت» 

فإذا حلّت البركة على النّفس والأهل والولد والمال..،فقد تمت له السعادة والعكس بالعكس..

.

شرح وترجمة حديث: إن المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم

شرح وترجمة حديث: إن المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم

في هذا الحديثِ يقولُ النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم:

رفقا بالقوارير

رفقا بالقوارير

_رجل ضرب زوجته

فقالت👩‍🎓 وهي تبكي: سأذهب لأشتكيك!! 

رد عليها👨‍🎓: ومن قال أنني سأسمح لك بالخروج؟ 

فقالت👩‍🎓: أتضن أنك ستمنعني؟ 

رد بإعجاب👨‍🎓: أفعلي ماشئتِ

الصحة العالمية: الحصبة تشكل تهديدا عالميا وشيكا مع تراجع التطعيم

الصحة العالمية: الحصبة تشكل تهديدا عالميا وشيكا مع تراجع التطعيم

قالت منظمة الصحة العالمية ووكالة أمريكية معنية بالصحة العامة اليوم الأربعاء إن الحصبة أصبحت الآن تشكل تهديدا وشيكا بانتشارها في مناطق مختلفة على مستوى العالم، إذ تسبب وباء كوفيد-19 في تراجع مستمر ف

فضل ذكر الله

فضل ذكر الله

متى يكون العبد من الذاكرين الله كثيراً؟

.

قال تعالى: (وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا) [الأحزاب: 35]

حكم الوضوء بالثلج

حكم الوضوء بالثلج

حكم الوضوء بالثلج 

.

ذهب فقهاء المذاهب الأربعة إلى عدم جواز الوضوء بالثلج،

162 قتيلا في زلزال هزّ إندونيسيا.. ونزوح 13 ألف شخص

162 قتيلا في زلزال هزّ إندونيسيا.. ونزوح 13 ألف شخص

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال ضرب جزيرة جاوة الإندونيسية، اليوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، إلى 162 قتيلاً وحوالي 700 جريح وأكثر من 13000 نازح حسبما ذكر حاكم البلدة، التي لحقت بها أسوأ الأضرار، لوسيلة إعلام

من أسباب نظارة الوجه في دنيا والاخرة

من أسباب نظارة الوجه في دنيا والاخرة

من أسباب نظارة الوجه في الدنيا والآخرة:

.

قال الحافظ #ابن_القيم ـ رحمه الله ـ :

المفكر الإندونيسي زهيري مصراوي ... قصة نجاح تعانق التميز‎

المفكر الإندونيسي زهيري مصراوي ... قصة نجاح تعانق التميز‎

نزل المفكر والديبلوماسي زهيري مصراوي سفير جمهورية إندونيسيا بتونس ضيفا في برنامج حديث الكتاب على قناة الإنسان مع الصحفية وفاء الطرابلسي حيث ناقشا عدة مؤلفات له منها الكتاب الأشهر " القرآن كتاب التس

رأي الشيخ جعيط في إرث البنت

رأي الشيخ جعيط في إرث البنت

رأي الشّيخ جعيّط في إرث البنت